فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • ابتکار القيمة ابتکار القيمة مدخلاً لتطبيق استراتيجية المحيط الأزرق بجامعة الفيوم [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 295-414]
  • استراتيجية ابتکار القيمة مدخلاً لتطبيق استراتيجية المحيط الأزرق بجامعة الفيوم [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 295-414]
  • استراتيجية مقترحة ــــــ أبعاد التنمية المستدامة ــــــ مهارات التفکير المستقبلي ــــ مقرر الحاسب الآلي فاعلية استراتيجية مقترحة في تدريس الحاسب الآلي قائمة على بعض أبعاد التنمية المستدامة لتنمية مهارات التفکير المستقبلي في الحاسب الآلي لطلاب المستوى الأول بکلية اللغات والترجمة جامعة 6 أکتوبر [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 15-89]
  • استراليا- جمهورية مصر العربية تخطيط التعاقب للقيادات الأكاديمية بمؤسسات التعليم العالي في كل من كندا واستراليا وإمكان الإفادة منها في مصر [المجلد 46، العدد 4، 2022، الصفحة 17-170]
  • استقلالية تحديات الاستقلال الذاتي للجامعات السعودية وسبل التغلب عليها من وجهة نظر القيادات الأکاديمية: جامعة الملک سعود أنموذجاً [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 265-310]
  • الابتکار تصور مقترح لتحقيق الابتکار المؤسسي في الجامعات السعودية في ضوء رؤية المملکة 2030 [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 79-118]
  • الابتکار دراسة مقارنة لدمج مختبرات الابتکار المدرسي في روسيا والولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 545-656]
  • الابتکار التنظيمي القيادة الکمومية والابتکار التنظيمي في المدارس الخاصة بمحافظة المنيا في مصر [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 15-174]
  • الابتکار المؤسسي تصور مقترح لتحقيق الابتکار المؤسسي في الجامعات السعودية في ضوء رؤية المملکة 2030 [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 79-118]
  • الاتجاه أثر استخدام إستراتيجية التعلم المعکوس في تنمية التحصيل لمقرر الحاسوب لدى طالبات کلية التربية بجامعة الکويت والاتجاه نحوها [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 383-420]
  • الإدارات التعليمية النموذج الأوربي EFQM-2020 تصور مقترح لتَطْوِيْرُ أداء إدارات التعليم في ضوء مَعَايِيْرِ النَمُوْذَجِ الأُوْرُوْبِّيِّ لِلتَّمَيُّزِ EFQM 2020 [المجلد 46، العدد 4، 2022، الصفحة 45-108]
  • الإدارة الإلكترونية تطوير أداء العاملين في الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية على ضوء مدخل الإدارة الالكترونية [المجلد 46، العدد 4، 2022، الصفحة 17-42]
  • الإدارة المدرسية درجة توظيف التکنولوجيا الحديثة في الإدارة المدرسية بدولة الکويت: دراسة ميدانية [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 373-406]
  • الأدب التهذيبي معالم التربية القيمية المتضمنة فى الأدب التهذيبى عند المصريين القدماء "دراسة تحليلة" [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 443-550]
  • الأدب المصرى القديم معالم التربية القيمية المتضمنة فى الأدب التهذيبى عند المصريين القدماء "دراسة تحليلة" [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 443-550]
  • الأسلوب المعرفى بيئة التعلم الشخصية التشارکية القائمة على التفاعل بين نمط التشارک داخل المجموعات "تازري /تسلسلي" والأسلوب المعرفى "تحمل /عدم تحمل" الغموض وأثره فى تنمية مهارات إنتاج المدونات الصوتية والتدفق النفسي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 65-188]
  • الإطار التنظيمي لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الإقتصادي للحوکمة الإستراتيجية للتعليم نموذج مقترح لتعزيز عملية صنع القرار التعليمي الإستراتيجي في مصر على ضوء الإطار التنظيمي للحوکمة الإستراتيجية للتعليم [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 15-197]
  • الإطار العام لكفاءات معلم البيولوجي برنامج تعلم نشط قائم على الإطار العام لكفاءات معلم البيولوجي لتنمية مهارات الكفاءة الذاتية والذكاء العاطفي لدى الطلاب معلمي البيولوجي بكلية التربية [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 329-381]
  • الاعتماد المؤسسي مدى جاهزية جامعة شقراء لتطبيق معايير المرکز الوطني للتقويم والاعتماد الأکاديمي المطورة للاعتماد المؤسسي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والموظفين فيها [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 125-178]
  • الاقتصاد الأخضر تصور مقترح لدور تعليم الکبار في دعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر على ضوء أهداف التنمية المستدامة [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 437-537]
  • الاندماج الأكاديمي وحدة مقترحة في الفيزياء الطبية الحيوية قائمة على مدخل التكامل لتنمية مهارات التفكير البيني والاندماج الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 81-148]
  • الأنشطة التعليمية الفردية والتشارکية - بيئة التعلم المقلوب - مهارات التعامل مع المستحدثات التکنولوجية نمط ممارسة الأنشطة الفردية والتشارکية ببيئة تعلم مقلوب وأثره في تنمية مهارات التعامل مع المستحدثات والوعي التکنولوجي لدى طلاب جامعة القصيم [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 193-324]
  • البحث التربوي المقارن خريطة مقترحة لمجالات البحث التربوي المقارن في ضوء أدبيات التخصص ورؤية مصر 2030 [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 165-256]
  • البراغماتية قراءة تفسيرية لثلاث مدارس فلسفية باستخدام النموذج المعرفي لعبدالوهاب المسيري: نحو رؤية إسلامية في نظرية المنهج [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 313-366]
  • البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين التعرف على الطلبة الموهوبين في المملكة العربية السعودية: وجهة نظر المختصين في الميدان التربوي [المجلد 46، العدد 4، 2022، الصفحة 111-148]
  • التأهب التنظيمي العوامل المؤثرة على إدارة استمرارية الأعمال بالمدرسة الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية- دراسة تحليلية [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 259-370]
  • التجديد الذاتى التطوير التنظيمى للمدارس المصرية اليابانية فى ضوء التجديد الذاتى بمحافظة الإسکندرية. [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 177-337]
  • التحسين المستمر نضج إدارة المشروعات بکلية التربية جامعة عين شمس ( مشروع التعليم الإلکتروني نموذجًا) [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 191-378]
  • التحصيل أثر استخدام إستراتيجية التعلم المعکوس في تنمية التحصيل لمقرر الحاسوب لدى طالبات کلية التربية بجامعة الکويت والاتجاه نحوها [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 383-420]
  • التحصيل التفاعل بين نمط الواقع المعزز (کروت/ لوحة مفاتيح) ونمط التعلم (تتابعي/ کلي) وأثرة في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفکير التخيلي والتقبل التکنولوجي لدي طلاب التربية الفنية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 417-541]
  • التدفق النفسى بيئة التعلم الشخصية التشارکية القائمة على التفاعل بين نمط التشارک داخل المجموعات "تازري /تسلسلي" والأسلوب المعرفى "تحمل /عدم تحمل" الغموض وأثره فى تنمية مهارات إنتاج المدونات الصوتية والتدفق النفسي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 65-188]
  • التربية معالم التربية القيمية المتضمنة فى الأدب التهذيبى عند المصريين القدماء "دراسة تحليلة" [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 443-550]
  • التربية الأخلاقية متطلبات التربية الأخلاقية في ضوء التعليم الرقمي- دراسة تحليلية [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 251-282]
  • التربية الدولية معاودة التفکير في التربية المقارنة والدولية في ضوء مضمون نظرية ما بعد الاستعمار وتطبيقاتها [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 351-400]
  • التربية القيمية معالم التربية القيمية المتضمنة فى الأدب التهذيبى عند المصريين القدماء "دراسة تحليلة" [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 443-550]
  • التربية المقارنة خريطة مقترحة لمجالات البحث التربوي المقارن في ضوء أدبيات التخصص ورؤية مصر 2030 [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 165-256]
  • التربية المقارنة معاودة التفکير في التربية المقارنة والدولية في ضوء مضمون نظرية ما بعد الاستعمار وتطبيقاتها [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 351-400]
  • التطوير التنظيمى التطوير التنظيمى للمدارس المصرية اليابانية فى ضوء التجديد الذاتى بمحافظة الإسکندرية. [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 177-337]
  • التعاقب القيادي - تخطيط التعاقب القيادي تخطيط التعاقب للقيادات الأكاديمية بمؤسسات التعليم العالي في كل من كندا واستراليا وإمكان الإفادة منها في مصر [المجلد 46، العدد 4، 2022، الصفحة 17-170]
  • التعلم القائم على التحدي برنامج مستند إلى التعلم القائم على التحدي لتنمية الممارسات العلمية والرياضية والهندسية والمثابرة الأكاديمية للطلاب المعلمين تخصص STEM بكلية التربية. [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 181-248]
  • التعلم المدمج فاعلية استراتيجية مقترحة لتطبيق التعلم المدمج في تنمية مهارات الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 369-404]
  • التعلم المعکوس أثر استخدام إستراتيجية التعلم المعکوس في تنمية التحصيل لمقرر الحاسوب لدى طالبات کلية التربية بجامعة الکويت والاتجاه نحوها [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 383-420]
  • التعلم الهجين فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم الهجين لتنمية الکفايات التکنولوجية لدي معلمي التربية الموسيقية لتدريس الأنشطة الموسيقية في ظل جائحة کورونا [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 181-291]
  • التعليم الابتدائي الحکومي تحسين الکفاءة النسبية للتعليم الابتدائي الحکومي المصري باستخدام أسلوب تحليل مغلف البيانات [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 57-262]
  • التعليم الافتراضى - جائحة وباء COVID-19 تجارب التعليم الافتراضى لمواجهة تداعيات جائحة وباء COVID-19، نتائج ودلالات (بحث تحليلى) [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 327-380]
  • التعليم الثانوي الفني معتقدات معلمي التعليم الثانوي الفني نحو دمج جدارات ريادة الأعمال بالمناهج الدراسية في ضوء نظرية السلوك المخطط [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 151-262]
  • التعليم الجامعى اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية نحو استخدام تطبيقات إنترنت الأشياء فى التعليم الجامعى: دراسة تحليلية فى ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا UTAUT)) [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 15-94]
  • التعليم الرقمي متطلبات التربية الأخلاقية في ضوء التعليم الرقمي- دراسة تحليلية [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 251-282]
  • التعليم الريادي تفعيل دور جامعة بنها في تحقيق التعليم الريادي في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 53-190]
  • التعليم عن بعد دور الأسرة في دعم عملية التعليم عن بعد خلال جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد19) في دولة الکويت [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 407-441]
  • التفكير المستقبلي- الاندماج في التعلم وحدة في العلوم معدة وفق مدخل STEAM لتنمية مهارات التفكير البيني و المستقبلي والإندماج في التعلم لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 15-78]
  • التفكير عالي الرتبة أثر نموذج دورة التقصي الثنائية (CICM) لتدريس العلوم في تنمية التفكير عالي الرتبة ومهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلاب المرحلة المتوسطة ذوي مستويات معالجة المعلومات المختلفة [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 285-354]
  • التفکير التخيلي التفاعل بين نمط الواقع المعزز (کروت/ لوحة مفاتيح) ونمط التعلم (تتابعي/ کلي) وأثرة في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفکير التخيلي والتقبل التکنولوجي لدي طلاب التربية الفنية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 417-541]
  • التقبل التکنولوجي التفاعل بين نمط الواقع المعزز (کروت/ لوحة مفاتيح) ونمط التعلم (تتابعي/ کلي) وأثرة في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفکير التخيلي والتقبل التکنولوجي لدي طلاب التربية الفنية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 417-541]
  • التکنولوجيا درجة توظيف التکنولوجيا الحديثة في الإدارة المدرسية بدولة الکويت: دراسة ميدانية [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 373-406]
  • التلاميذ ذوي صعوبات التعلم فاعلية برنامج إلکتروني قائم على الوعي الصوتي لتحسين مهارات التمييز السمعي لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 15-76]
  • التنمية المستدامة تصور مقترح لدور تعليم الکبار في دعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر على ضوء أهداف التنمية المستدامة [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 437-537]
  • التنوع الثقافي أدوار أعضاء هيئة التدريس تجاه التنوّع الثقافي في جامعة نجران [المجلد 46، العدد 4، 2022، الصفحة 153-182]
  • الثقافة التطوعية البناء المعرفي التراكمي للثقافة التطوعية في مناهج الدارسات الإسلامية لمراحل التعليم العام في المملكة العربية السعودية [المجلد 46، العدد 4، 2022، الصفحة 223-258]
  • الثقافة الرقمية دور الثقافة الرقمية في تعزيز العملية التعليمية لدى طلاب الإعداد التربوي بالجامعة الإسلامية [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 15-54]
  • الجامعات السعودية تحديات الاستقلال الذاتي للجامعات السعودية وسبل التغلب عليها من وجهة نظر القيادات الأکاديمية: جامعة الملک سعود أنموذجاً [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 265-310]
  • الجامعات السعودية تصور مقترح لتحقيق الابتکار المؤسسي في الجامعات السعودية في ضوء رؤية المملکة 2030 [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 79-118]
  • الجامعات السعودية دور الرشاقة الاستراتيجية في إدارة الأزمات في الجامعات السعودية [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 265-294]
  • الجامعات المصرية مقومات ريادة الأعمال الرقمية بالجامعات المصرية وسبل تعزيزها في ظل جائحة کورونا "دراسة استشرافية" [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 423-486]
  • الجامعات المصرية اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية نحو استخدام تطبيقات إنترنت الأشياء فى التعليم الجامعى: دراسة تحليلية فى ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا UTAUT)) [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 15-94]
  • الجاهزية التنظيمية مدى جاهزية جامعة شقراء لتطبيق معايير المرکز الوطني للتقويم والاعتماد الأکاديمي المطورة للاعتماد المؤسسي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والموظفين فيها [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 125-178]
  • الجودة مدى جاهزية جامعة شقراء لتطبيق معايير المرکز الوطني للتقويم والاعتماد الأکاديمي المطورة للاعتماد المؤسسي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والموظفين فيها [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 125-178]
  • الجودة جودة الحياة الوظيفية لدي معلمي المدارس الثانوية بدولة الکويت بين الواقع والمأمول [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 201-231]
  • الحوکمة الإستراتيجية للتعليم نموذج مقترح لتعزيز عملية صنع القرار التعليمي الإستراتيجي في مصر على ضوء الإطار التنظيمي للحوکمة الإستراتيجية للتعليم [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 15-197]
  • الحياة الوظيفية- جودة الحياة الوظيفية جودة الحياة الوظيفية لدي معلمي المدارس الثانوية بدولة الکويت بين الواقع والمأمول [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 201-231]
  • الدراسات الإسلامية البناء المعرفي التراكمي للثقافة التطوعية في مناهج الدارسات الإسلامية لمراحل التعليم العام في المملكة العربية السعودية [المجلد 46، العدد 4، 2022، الصفحة 223-258]
  • الدعم الأسري دور الأسرة في دعم عملية التعليم عن بعد خلال جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد19) في دولة الکويت [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 407-441]
  • الدعم من الإدارة العليا العوامل المؤثرة على إدارة استمرارية الأعمال بالمدرسة الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية- دراسة تحليلية [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 259-370]
  • الرشاقة الاستراتيجية دور الرشاقة الاستراتيجية في إدارة الأزمات في الجامعات السعودية [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 265-294]
  • الرضا فاعلية استخدام منصة ميکروسوفت تيميز (Microsoft teams) في تنمية مهارات تصميم وانتاج الاختبارات الإلکترونية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية شعبة التعليم التجاري ومدى رضاهم عنها [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 193-250]
  • السلوك المخطط معتقدات معلمي التعليم الثانوي الفني نحو دمج جدارات ريادة الأعمال بالمناهج الدراسية في ضوء نظرية السلوك المخطط [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 151-262]
  • السلوک الحضاري سلوک المواطنة التنظيمية لدى المعلمين بمدارس التعليم الأساسي بمصر(دراسة تحليلية) [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 401-441]
  • السلوکية قراءة تفسيرية لثلاث مدارس فلسفية باستخدام النموذج المعرفي لعبدالوهاب المسيري: نحو رؤية إسلامية في نظرية المنهج [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 313-366]
  • الشراكة البحثية تصور مقترح لإعادة هندسة عمليات الشراكة البحثية بالجامعات المصرية في ضوء رؤية 2030م [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 93-178]
  • الطلاب المعلمين تخصص STEM برنامج مستند إلى التعلم القائم على التحدي لتنمية الممارسات العلمية والرياضية والهندسية والمثابرة الأكاديمية للطلاب المعلمين تخصص STEM بكلية التربية. [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 181-248]
  • الطلبة أثر استخدام إستراتيجية التعلم المعکوس في تنمية التحصيل لمقرر الحاسوب لدى طالبات کلية التربية بجامعة الکويت والاتجاه نحوها [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 383-420]
  • العملية التعليمية دور الثقافة الرقمية في تعزيز العملية التعليمية لدى طلاب الإعداد التربوي بالجامعة الإسلامية [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 15-54]
  • الفاعلية - منصة ميکروسوفت تيمز-الإختبارات الالکترونية- مهارات تصميم الاختبارات الالکترونية فاعلية استخدام منصة ميکروسوفت تيميز (Microsoft teams) في تنمية مهارات تصميم وانتاج الاختبارات الإلکترونية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية شعبة التعليم التجاري ومدى رضاهم عنها [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 193-250]
  • الفکر التربوي الإسلامي ـ أصول التربية الإسلامية ـالإمام الجويني معالم الفکر التربوي عند الأصوليين الإمام الجويني أنموذجًا [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 121-190]
  • القادة الإداريين دور إدارة الموارد البشرية في تنمية المهارات القيادية لدى القادة الإداريين في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 301-350]
  • القيادات تحديات الاستقلال الذاتي للجامعات السعودية وسبل التغلب عليها من وجهة نظر القيادات الأکاديمية: جامعة الملک سعود أنموذجاً [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 265-310]
  • القيادات الأكاديمية دور الرشاقة الاستراتيجية في إدارة الأزمات في الجامعات السعودية [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 265-294]
  • القيادات الأكاديمية - مؤسسات التعليم العالي تخطيط التعاقب للقيادات الأكاديمية بمؤسسات التعليم العالي في كل من كندا واستراليا وإمكان الإفادة منها في مصر [المجلد 46، العدد 4، 2022، الصفحة 17-170]
  • القيادة الاستباقية العوامل المؤثرة على إدارة استمرارية الأعمال بالمدرسة الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية- دراسة تحليلية [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 259-370]
  • القيادة الکمومية القيادة الکمومية والابتکار التنظيمي في المدارس الخاصة بمحافظة المنيا في مصر [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 15-174]
  • القيم معالم التربية القيمية المتضمنة فى الأدب التهذيبى عند المصريين القدماء "دراسة تحليلة" [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 443-550]
  • القيم الاجتماعية تأثير تطبيق التيك توك على القيم الاجتماعية في المجتمع الأردني من وجهة نظر طلبة الجامعة [المجلد 46، العدد 4، 2022، الصفحة 185-214]
  • الكشف عن الطلبة الموهوبين التعرف على الطلبة الموهوبين في المملكة العربية السعودية: وجهة نظر المختصين في الميدان التربوي [المجلد 46، العدد 4، 2022، الصفحة 111-148]
  • الكفاءات الأكاديمية والتدريسية برنامج تعلم نشط قائم على الإطار العام لكفاءات معلم البيولوجي لتنمية مهارات الكفاءة الذاتية والذكاء العاطفي لدى الطلاب معلمي البيولوجي بكلية التربية [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 329-381]
  • الکفاءة التعليمية تحسين الکفاءة النسبية للتعليم الابتدائي الحکومي المصري باستخدام أسلوب تحليل مغلف البيانات [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 57-262]
  • الکفاءة التعليمية النسبية تحسين الکفاءة النسبية للتعليم الابتدائي الحکومي المصري باستخدام أسلوب تحليل مغلف البيانات [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 57-262]
  • الکفاءة النسبية تحسين الکفاءة النسبية للتعليم الابتدائي الحکومي المصري باستخدام أسلوب تحليل مغلف البيانات [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 57-262]
  • الکفايات التکنولوجية فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم الهجين لتنمية الکفايات التکنولوجية لدي معلمي التربية الموسيقية لتدريس الأنشطة الموسيقية في ظل جائحة کورونا [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 181-291]
  • المثابرة الأكاديمية برنامج مستند إلى التعلم القائم على التحدي لتنمية الممارسات العلمية والرياضية والهندسية والمثابرة الأكاديمية للطلاب المعلمين تخصص STEM بكلية التربية. [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 181-248]
  • المجتمع الأردني تأثير تطبيق التيك توك على القيم الاجتماعية في المجتمع الأردني من وجهة نظر طلبة الجامعة [المجلد 46، العدد 4، 2022، الصفحة 185-214]
  • المحيط الأزرق ابتکار القيمة مدخلاً لتطبيق استراتيجية المحيط الأزرق بجامعة الفيوم [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 295-414]
  • المدارس دراسة مقارنة لدمج مختبرات الابتکار المدرسي في روسيا والولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 545-656]
  • المدارس الحكومية في قطر مدى فعالية برنامج تهيئة المعلمين الجدد في المدارس الحكومية بدولة قطر: من وجهة نظر المعلمات الجدد والمنسقات [المجلد 46، العدد 4، 2022، الصفحة 175-220]
  • المدارس المصرية اليابانية التطوير التنظيمى للمدارس المصرية اليابانية فى ضوء التجديد الذاتى بمحافظة الإسکندرية. [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 177-337]
  • المدرسة الثانوية جودة الحياة الوظيفية لدي معلمي المدارس الثانوية بدولة الکويت بين الواقع والمأمول [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 201-231]
  • المدونات الصوتية بيئة التعلم الشخصية التشارکية القائمة على التفاعل بين نمط التشارک داخل المجموعات "تازري /تسلسلي" والأسلوب المعرفى "تحمل /عدم تحمل" الغموض وأثره فى تنمية مهارات إنتاج المدونات الصوتية والتدفق النفسي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 65-188]
  • المعايير تقييم برنامج بکالوريوس اللغة العربية في جامعة الباحة في ضوء المعايير التخصصية لهيئة تقويم التعليم والتدريب [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 445-469]
  • المعايير التربوية تقويم دليل المعلمة في مرحلة رياض الأطفال في المملکة العربية السعودية ودولة الکويت في ضوء بعض المعايير التربوية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 97-122]
  • المعلمات الجدد مدى فعالية برنامج تهيئة المعلمين الجدد في المدارس الحكومية بدولة قطر: من وجهة نظر المعلمات الجدد والمنسقات [المجلد 46، العدد 4، 2022، الصفحة 175-220]
  • المعلمون جودة الحياة الوظيفية لدي معلمي المدارس الثانوية بدولة الکويت بين الواقع والمأمول [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 201-231]
  • الممارسات العلمية أثر استخدام مدخل STEAM في مادة العلوم على تنمية الممارسات العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 253-284]
  • الممارسات العلمية والرياضية والهندسية برنامج مستند إلى التعلم القائم على التحدي لتنمية الممارسات العلمية والرياضية والهندسية والمثابرة الأكاديمية للطلاب المعلمين تخصص STEM بكلية التربية. [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 181-248]
  • المهارات القيادية دور إدارة الموارد البشرية في تنمية المهارات القيادية لدى القادة الإداريين في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 301-350]
  • الموارد البشرية دور إدارة الموارد البشرية في تنمية المهارات القيادية لدى القادة الإداريين في جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 301-350]
  • الموجهين تطوير الممارسات القيادية لموجهي مرحلة التعليم الثانوي العام في ضوء أبعاد مجتمعات التعلم المهنية (دراسة ميدانية بمحافظة الإسكندرية) [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 297-523]
  • الموهوبون التعرف على الطلبة الموهوبين في المملكة العربية السعودية: وجهة نظر المختصين في الميدان التربوي [المجلد 46، العدد 4، 2022، الصفحة 111-148]
  • النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية نحو استخدام تطبيقات إنترنت الأشياء فى التعليم الجامعى: دراسة تحليلية فى ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا UTAUT)) [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 15-94]
  • الهوية خصائص ومؤشرات الهوية الثقافية لدى طلاب كلية التربية بجامعة 6 أكتوبر [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 423-472]
  • الهوية الثقافية خصائص ومؤشرات الهوية الثقافية لدى طلاب كلية التربية بجامعة 6 أكتوبر [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 423-472]
  • الهوية الوطنية دور مدارس الأحد عبر العالم في دعم الهوية الوطنية [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 233-298]
  • الواقع المعزز التفاعل بين نمط الواقع المعزز (کروت/ لوحة مفاتيح) ونمط التعلم (تتابعي/ کلي) وأثرة في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفکير التخيلي والتقبل التکنولوجي لدي طلاب التربية الفنية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 417-541]
  • الوعي التکنولوجي نمط ممارسة الأنشطة الفردية والتشارکية ببيئة تعلم مقلوب وأثره في تنمية مهارات التعامل مع المستحدثات والوعي التکنولوجي لدى طلاب جامعة القصيم [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 193-324]
  • الوعي الصوتي فاعلية برنامج إلکتروني قائم على الوعي الصوتي لتحسين مهارات التمييز السمعي لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 15-76]
  • الولايات المتحدة الأمريکية دراسة مقارنة لدمج مختبرات الابتکار المدرسي في روسيا والولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 545-656]

ب

  • برامج البکالوريوس تقييم برنامج بکالوريوس اللغة العربية في جامعة الباحة في ضوء المعايير التخصصية لهيئة تقويم التعليم والتدريب [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 445-469]
  • برامج (بوربوينت أوفيس 365 فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم الهجين لتنمية الکفايات التکنولوجية لدي معلمي التربية الموسيقية لتدريس الأنشطة الموسيقية في ظل جائحة کورونا [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 181-291]
  • برنامج تهيئة المعلمين الجدد مدى فعالية برنامج تهيئة المعلمين الجدد في المدارس الحكومية بدولة قطر: من وجهة نظر المعلمات الجدد والمنسقات [المجلد 46، العدد 4، 2022، الصفحة 175-220]
  • بيئة التعلم الشخصية التشارکية بيئة التعلم الشخصية التشارکية القائمة على التفاعل بين نمط التشارک داخل المجموعات "تازري /تسلسلي" والأسلوب المعرفى "تحمل /عدم تحمل" الغموض وأثره فى تنمية مهارات إنتاج المدونات الصوتية والتدفق النفسي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 65-188]

ت

  • تصور مقترح تصور مقترح لتحقيق الابتکار المؤسسي في الجامعات السعودية في ضوء رؤية المملکة 2030 [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 79-118]
  • تصور مقترح تصور مقترح لإعادة هندسة عمليات الشراكة البحثية بالجامعات المصرية في ضوء رؤية 2030م [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 93-178]
  • تطبيقات إنترنت الأشياء اتجاهات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية نحو استخدام تطبيقات إنترنت الأشياء فى التعليم الجامعى: دراسة تحليلية فى ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا UTAUT)) [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 15-94]
  • تطبيق التيك توك تأثير تطبيق التيك توك على القيم الاجتماعية في المجتمع الأردني من وجهة نظر طلبة الجامعة [المجلد 46، العدد 4، 2022، الصفحة 185-214]
  • تطوير تطوير أداء العاملين في الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية على ضوء مدخل الإدارة الالكترونية [المجلد 46، العدد 4، 2022، الصفحة 17-42]
  • تطوير الأداء تصور مقترح لتَطْوِيْرُ أداء إدارات التعليم في ضوء مَعَايِيْرِ النَمُوْذَجِ الأُوْرُوْبِّيِّ لِلتَّمَيُّزِ EFQM 2020 [المجلد 46، العدد 4، 2022، الصفحة 45-108]
  • تعليم الکبار تصور مقترح لدور تعليم الکبار في دعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر على ضوء أهداف التنمية المستدامة [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 437-537]
  • تعليم ريادة الأعمال تطوير مرکز الابتکار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس على ضوء خبرتي کل من جامعة کامبريدج وجامعة لوند [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 15-162]
  • تقويم تقويم دليل المعلمة في مرحلة رياض الأطفال في المملکة العربية السعودية ودولة الکويت في ضوء بعض المعايير التربوية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 97-122]
  • تقويم تقويم مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات بجامعة طنطا في ضوء أهدافه وتحسينه باستخدام عمليات إدارة المشروعات [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 527-730]
  • تکنولوجيا المعلومات والاتصالات تجارب التعليم الافتراضى لمواجهة تداعيات جائحة وباء COVID-19، نتائج ودلالات (بحث تحليلى) [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 327-380]
  • تلاميذ المرحلة الإعدادية أثر استخدام مدخل STEAM في مادة العلوم على تنمية الممارسات العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 253-284]
  • تيمز Teams فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم الهجين لتنمية الکفايات التکنولوجية لدي معلمي التربية الموسيقية لتدريس الأنشطة الموسيقية في ظل جائحة کورونا [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 181-291]

ج

  • جامعة 6 أكتوبر خصائص ومؤشرات الهوية الثقافية لدى طلاب كلية التربية بجامعة 6 أكتوبر [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 423-472]
  • جامعة الشرقية دراسة مقارنة بين مقرر طرائق تدريس الرياضيات في جامعة سلمان بن عبد العزيز وجامعة الشرقية بعمان [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 287-314]
  • جامعة الکويت أثر استخدام إستراتيجية التعلم المعکوس في تنمية التحصيل لمقرر الحاسوب لدى طالبات کلية التربية بجامعة الکويت والاتجاه نحوها [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 383-420]
  • جامعة سلمان بن عبد العزيز دراسة مقارنة بين مقرر طرائق تدريس الرياضيات في جامعة سلمان بن عبد العزيز وجامعة الشرقية بعمان [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 287-314]
  • جامعة طنطا تقويم مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات بجامعة طنطا في ضوء أهدافه وتحسينه باستخدام عمليات إدارة المشروعات [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 527-730]
  • جائحة کورونا مقومات ريادة الأعمال الرقمية بالجامعات المصرية وسبل تعزيزها في ظل جائحة کورونا "دراسة استشرافية" [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 423-486]
  • جدارات ريادة الأعمال معتقدات معلمي التعليم الثانوي الفني نحو دمج جدارات ريادة الأعمال بالمناهج الدراسية في ضوء نظرية السلوك المخطط [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 151-262]

خ

  • خريطة البحثية خريطة مقترحة لمجالات البحث التربوي المقارن في ضوء أدبيات التخصص ورؤية مصر 2030 [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 165-256]

د

  • دراسة استشرافية مقومات ريادة الأعمال الرقمية بالجامعات المصرية وسبل تعزيزها في ظل جائحة کورونا "دراسة استشرافية" [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 423-486]
  • دراسة مقارنة دراسة مقارنة بين مقرر طرائق تدريس الرياضيات في جامعة سلمان بن عبد العزيز وجامعة الشرقية بعمان [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 287-314]
  • دليل المعلمة تقويم دليل المعلمة في مرحلة رياض الأطفال في المملکة العربية السعودية ودولة الکويت في ضوء بعض المعايير التربوية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 97-122]
  • دمج دراسة مقارنة لدمج مختبرات الابتکار المدرسي في روسيا والولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 545-656]

ذ

  • ذوي صعوبات التعلم برنامج قائم على نظرية العبء المعرفي لعلاج صعوبات فهم المقروء وخفض قلق القراءة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 317-433]

ر

  • روسيا دراسة مقارنة لدمج مختبرات الابتکار المدرسي في روسيا والولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 545-656]
  • رؤية 2030م تصور مقترح لإعادة هندسة عمليات الشراكة البحثية بالجامعات المصرية في ضوء رؤية 2030م [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 93-178]
  • رؤية المملکة 2030 تصور مقترح لتحقيق الابتکار المؤسسي في الجامعات السعودية في ضوء رؤية المملکة 2030 [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 79-118]
  • رؤية مصر 2030 خريطة مقترحة لمجالات البحث التربوي المقارن في ضوء أدبيات التخصص ورؤية مصر 2030 [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 165-256]
  • رؤية مصر 2030 تفعيل دور جامعة بنها في تحقيق التعليم الريادي في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 53-190]
  • ريادة الأعمال تطوير مرکز الابتکار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس على ضوء خبرتي کل من جامعة کامبريدج وجامعة لوند [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 15-162]
  • ريادة الأعمال الرقمية مقومات ريادة الأعمال الرقمية بالجامعات المصرية وسبل تعزيزها في ظل جائحة کورونا "دراسة استشرافية" [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 423-486]

ز

  • زووم Zoom فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم الهجين لتنمية الکفايات التکنولوجية لدي معلمي التربية الموسيقية لتدريس الأنشطة الموسيقية في ظل جائحة کورونا [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 181-291]

س

  • سلوک الايثار سلوک المواطنة التنظيمية لدى المعلمين بمدارس التعليم الأساسي بمصر(دراسة تحليلية) [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 401-441]
  • سلوک الروح الرياضية سلوک المواطنة التنظيمية لدى المعلمين بمدارس التعليم الأساسي بمصر(دراسة تحليلية) [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 401-441]

ص

  • صعوبات فهم المقروء برنامج قائم على نظرية العبء المعرفي لعلاج صعوبات فهم المقروء وخفض قلق القراءة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 317-433]
  • صنع القرار التعليمي الإستراتيجي نموذج مقترح لتعزيز عملية صنع القرار التعليمي الإستراتيجي في مصر على ضوء الإطار التنظيمي للحوکمة الإستراتيجية للتعليم [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 15-197]

ط

  • طلاب الإعداد التربوي دور الثقافة الرقمية في تعزيز العملية التعليمية لدى طلاب الإعداد التربوي بالجامعة الإسلامية [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 15-54]
  • طلاب التربية الفنية التفاعل بين نمط الواقع المعزز (کروت/ لوحة مفاتيح) ونمط التعلم (تتابعي/ کلي) وأثرة في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفکير التخيلي والتقبل التکنولوجي لدي طلاب التربية الفنية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 417-541]
  • طلاب المرحلة الثانوية وحدة مقترحة في الفيزياء الطبية الحيوية قائمة على مدخل التكامل لتنمية مهارات التفكير البيني والاندماج الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 81-148]
  • طلاب جامعة القصيم نمط ممارسة الأنشطة الفردية والتشارکية ببيئة تعلم مقلوب وأثره في تنمية مهارات التعامل مع المستحدثات والوعي التکنولوجي لدى طلاب جامعة القصيم [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 193-324]

ع

  • عبد الوهاب المسيري قراءة تفسيرية لثلاث مدارس فلسفية باستخدام النموذج المعرفي لعبدالوهاب المسيري: نحو رؤية إسلامية في نظرية المنهج [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 313-366]

ق

  • قلق القراءة برنامج قائم على نظرية العبء المعرفي لعلاج صعوبات فهم المقروء وخفض قلق القراءة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 317-433]

ک

  • کورونا دور الأسرة في دعم عملية التعليم عن بعد خلال جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد19) في دولة الکويت [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 407-441]

م

  • ما بعد الحداثة قراءة تفسيرية لثلاث مدارس فلسفية باستخدام النموذج المعرفي لعبدالوهاب المسيري: نحو رؤية إسلامية في نظرية المنهج [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 313-366]
  • مادة العلوم أثر استخدام مدخل STEAM في مادة العلوم على تنمية الممارسات العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 253-284]
  • متطلبات تربوية متطلبات التربية الأخلاقية في ضوء التعليم الرقمي- دراسة تحليلية [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 251-282]
  • مجالات البحث خريطة مقترحة لمجالات البحث التربوي المقارن في ضوء أدبيات التخصص ورؤية مصر 2030 [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 165-256]
  • مجالات الفيزياء الطبية الحيوية وحدة مقترحة في الفيزياء الطبية الحيوية قائمة على مدخل التكامل لتنمية مهارات التفكير البيني والاندماج الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 81-148]
  • مجتمعات التعلم المهنية تطوير الممارسات القيادية لموجهي مرحلة التعليم الثانوي العام في ضوء أبعاد مجتمعات التعلم المهنية (دراسة ميدانية بمحافظة الإسكندرية) [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 297-523]
  • محافظة الإسكندرية) تطوير الممارسات القيادية لموجهي مرحلة التعليم الثانوي العام في ضوء أبعاد مجتمعات التعلم المهنية (دراسة ميدانية بمحافظة الإسكندرية) [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 297-523]
  • محو الأمية الرقمية تجارب التعليم الافتراضى لمواجهة تداعيات جائحة وباء COVID-19، نتائج ودلالات (بحث تحليلى) [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 327-380]
  • مختبرات دراسة مقارنة لدمج مختبرات الابتکار المدرسي في روسيا والولايات المتحدة الأمريکية وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 545-656]
  • مدارس الأحد دور مدارس الأحد عبر العالم في دعم الهوية الوطنية [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 233-298]
  • مدخلSTEAM أثر استخدام مدخل STEAM في مادة العلوم على تنمية الممارسات العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 253-284]
  • مدخل STEAM- التفكير البيني وحدة في العلوم معدة وفق مدخل STEAM لتنمية مهارات التفكير البيني و المستقبلي والإندماج في التعلم لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 15-78]
  • مدخل التكامل وحدة مقترحة في الفيزياء الطبية الحيوية قائمة على مدخل التكامل لتنمية مهارات التفكير البيني والاندماج الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 81-148]
  • مديرو المدارس الخاصة القيادة الکمومية والابتکار التنظيمي في المدارس الخاصة بمحافظة المنيا في مصر [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 15-174]
  • مراکز ريادة الأعمال تطوير مرکز الابتکار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس على ضوء خبرتي کل من جامعة کامبريدج وجامعة لوند [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 15-162]
  • مرحلة التعليم الثانوي العام تطوير الممارسات القيادية لموجهي مرحلة التعليم الثانوي العام في ضوء أبعاد مجتمعات التعلم المهنية (دراسة ميدانية بمحافظة الإسكندرية) [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 297-523]
  • مرحلة رياض الأطفال تقويم دليل المعلمة في مرحلة رياض الأطفال في المملکة العربية السعودية ودولة الکويت في ضوء بعض المعايير التربوية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 97-122]
  • مستويات معالجة المعلومات أثر نموذج دورة التقصي الثنائية (CICM) لتدريس العلوم في تنمية التفكير عالي الرتبة ومهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلاب المرحلة المتوسطة ذوي مستويات معالجة المعلومات المختلفة [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 285-354]
  • مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات تقويم مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات بجامعة طنطا في ضوء أهدافه وتحسينه باستخدام عمليات إدارة المشروعات [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 527-730]
  • معايير الجودة مدى جاهزية جامعة شقراء لتطبيق معايير المرکز الوطني للتقويم والاعتماد الأکاديمي المطورة للاعتماد المؤسسي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والموظفين فيها [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 125-178]
  • معايير الجودة المطورة مدى جاهزية جامعة شقراء لتطبيق معايير المرکز الوطني للتقويم والاعتماد الأکاديمي المطورة للاعتماد المؤسسي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والموظفين فيها [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 125-178]
  • معتقدات المعلمين معتقدات معلمي التعليم الثانوي الفني نحو دمج جدارات ريادة الأعمال بالمناهج الدراسية في ضوء نظرية السلوك المخطط [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 151-262]
  • معلم التربية الموسيقية فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم الهجين لتنمية الکفايات التکنولوجية لدي معلمي التربية الموسيقية لتدريس الأنشطة الموسيقية في ظل جائحة کورونا [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 181-291]
  • معلم اللغة العربية تقييم برنامج بکالوريوس اللغة العربية في جامعة الباحة في ضوء المعايير التخصصية لهيئة تقويم التعليم والتدريب [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 445-469]
  • مقرر التصميم التفاعل بين نمط الواقع المعزز (کروت/ لوحة مفاتيح) ونمط التعلم (تتابعي/ کلي) وأثرة في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفکير التخيلي والتقبل التکنولوجي لدي طلاب التربية الفنية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 417-541]
  • منصات التواصل الاجتماعى تجارب التعليم الافتراضى لمواجهة تداعيات جائحة وباء COVID-19، نتائج ودلالات (بحث تحليلى) [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 327-380]
  • منصة ادمودو Edmodo) فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم الهجين لتنمية الکفايات التکنولوجية لدي معلمي التربية الموسيقية لتدريس الأنشطة الموسيقية في ظل جائحة کورونا [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 181-291]
  • مهارات التفكير البيني وحدة مقترحة في الفيزياء الطبية الحيوية قائمة على مدخل التكامل لتنمية مهارات التفكير البيني والاندماج الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 81-148]
  • مهارات التمييز السمعي فاعلية برنامج إلکتروني قائم على الوعي الصوتي لتحسين مهارات التمييز السمعي لدى ذوي صعوبات التعلم [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 15-76]
  • مهارات الحاسب الآلي- المرحلة الثانوية فاعلية استراتيجية مقترحة لتطبيق التعلم المدمج في تنمية مهارات الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 369-404]
  • مهارات الذكاء العاطفي برنامج تعلم نشط قائم على الإطار العام لكفاءات معلم البيولوجي لتنمية مهارات الكفاءة الذاتية والذكاء العاطفي لدى الطلاب معلمي البيولوجي بكلية التربية [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 329-381]
  • مهارات القرن الحادي والعشرين أثر نموذج دورة التقصي الثنائية (CICM) لتدريس العلوم في تنمية التفكير عالي الرتبة ومهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلاب المرحلة المتوسطة ذوي مستويات معالجة المعلومات المختلفة [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 285-354]
  • مهارات الكفاءة الذاتية برنامج تعلم نشط قائم على الإطار العام لكفاءات معلم البيولوجي لتنمية مهارات الكفاءة الذاتية والذكاء العاطفي لدى الطلاب معلمي البيولوجي بكلية التربية [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 329-381]

ن

  • نضج إدارة المشروعات نضج إدارة المشروعات بکلية التربية جامعة عين شمس ( مشروع التعليم الإلکتروني نموذجًا) [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 191-378]
  • نضج مشروع التعليم الالکتروني نضج إدارة المشروعات بکلية التربية جامعة عين شمس ( مشروع التعليم الإلکتروني نموذجًا) [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 191-378]
  • نظام الجامعات الجديد تحديات الاستقلال الذاتي للجامعات السعودية وسبل التغلب عليها من وجهة نظر القيادات الأکاديمية: جامعة الملک سعود أنموذجاً [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 265-310]
  • نظرية العبء المعرفي برنامج قائم على نظرية العبء المعرفي لعلاج صعوبات فهم المقروء وخفض قلق القراءة لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 317-433]
  • نظرية المنهج قراءة تفسيرية لثلاث مدارس فلسفية باستخدام النموذج المعرفي لعبدالوهاب المسيري: نحو رؤية إسلامية في نظرية المنهج [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 313-366]
  • نظرية ما بعد الاستعمار معاودة التفکير في التربية المقارنة والدولية في ضوء مضمون نظرية ما بعد الاستعمار وتطبيقاتها [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 351-400]
  • نمط البطاقات التفاعل بين نمط الواقع المعزز (کروت/ لوحة مفاتيح) ونمط التعلم (تتابعي/ کلي) وأثرة في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفکير التخيلي والتقبل التکنولوجي لدي طلاب التربية الفنية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 417-541]
  • نمط التشارک بيئة التعلم الشخصية التشارکية القائمة على التفاعل بين نمط التشارک داخل المجموعات "تازري /تسلسلي" والأسلوب المعرفى "تحمل /عدم تحمل" الغموض وأثره فى تنمية مهارات إنتاج المدونات الصوتية والتدفق النفسي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 65-188]
  • نمط التعلم التتابعي التفاعل بين نمط الواقع المعزز (کروت/ لوحة مفاتيح) ونمط التعلم (تتابعي/ کلي) وأثرة في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفکير التخيلي والتقبل التکنولوجي لدي طلاب التربية الفنية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 417-541]
  • نمط التعلم التحليلي التفاعل بين نمط الواقع المعزز (کروت/ لوحة مفاتيح) ونمط التعلم (تتابعي/ کلي) وأثرة في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفکير التخيلي والتقبل التکنولوجي لدي طلاب التربية الفنية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 417-541]
  • نمط التعلم الشمولي التفاعل بين نمط الواقع المعزز (کروت/ لوحة مفاتيح) ونمط التعلم (تتابعي/ کلي) وأثرة في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفکير التخيلي والتقبل التکنولوجي لدي طلاب التربية الفنية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 417-541]
  • نمط التعلم الکلي التفاعل بين نمط الواقع المعزز (کروت/ لوحة مفاتيح) ونمط التعلم (تتابعي/ کلي) وأثرة في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفکير التخيلي والتقبل التکنولوجي لدي طلاب التربية الفنية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 417-541]
  • نمط الکروت التفاعل بين نمط الواقع المعزز (کروت/ لوحة مفاتيح) ونمط التعلم (تتابعي/ کلي) وأثرة في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفکير التخيلي والتقبل التکنولوجي لدي طلاب التربية الفنية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 417-541]
  • نمط لوحة المفاتيح التفاعل بين نمط الواقع المعزز (کروت/ لوحة مفاتيح) ونمط التعلم (تتابعي/ کلي) وأثرة في تنمية التحصيل وبعض مهارات التفکير التخيلي والتقبل التکنولوجي لدي طلاب التربية الفنية [المجلد 46، العدد 2، 2022، الصفحة 417-541]
  • نموذج التعلم القائم على الكفاءات برنامج تعلم نشط قائم على الإطار العام لكفاءات معلم البيولوجي لتنمية مهارات الكفاءة الذاتية والذكاء العاطفي لدى الطلاب معلمي البيولوجي بكلية التربية [المجلد 46، العدد 1، 2022، الصفحة 329-381]
  • نموذج دورة التقصي الثنائية (CICM) أثر نموذج دورة التقصي الثنائية (CICM) لتدريس العلوم في تنمية التفكير عالي الرتبة ومهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلاب المرحلة المتوسطة ذوي مستويات معالجة المعلومات المختلفة [المجلد 46، العدد 3، 2022، الصفحة 285-354]